اية اللي ممكن بيعمل التشتت في حياتك؟وكيف تركز في حياتك اكتر؟

اية اللي ممكن بيعمل التشتت في حياتك؟وكيف تركز في حياتك اكتر؟
لو عايز حياتك افضل وبتواجهك بعض المشاكل، وأنت مش عارف تحدد اية هي نوع المشاكل؟ اليوم التركيز أصبح شئ نادر في أشياء كثيرة تحدث تشتت إما عن هدفنا وإما عن أشياء طبيعية التشتت ممكن يخليك لاتستطيع أن تركز علي المشاكل الحقيقة اللي بتكون موجودة في حياتك، التشتت لو دخل في حياة الشخص ممكن يعطلة عن المهام المهمة.
ما هي أسباب التشتت؟
  أوقات كتيرة يكون في أشياء بتحدث لك التشتت وأنت لاتعرف انها ممكن تشتت وتتمثل في عدة أسباب وهم؟
  1. كثرة المهام المتعددة
  2. قلة الحافز
  3. التطبيقات
  4. الأصدقاء
  5. عدم الراحة في الوقت المناسب

1. كثرة المهام المتعددة:-

  يربط الشخص لنفسة مهام كثيرة ومتعددة ويفشل في تحقيقها وينتج عن ذالك دخول الشخص في دائرة التشتت فيذهب للبحث عن الملهيات والمغريات وذا سمحت  بأن محيطك أن يتحكم في افكارك فأنت بهذه الحالة مشتت، لن يستطيع الشخص أن ينجز شئ مهم في حياته بدون القدرة علي التركيز لفترة طويلة علي شئ واحد فقط.

2. قلة الحافز:-

  وسبب قلة الحافز عندما يفشل الشخص عن انجاز بعض المهام بحيث تتراكم المهام وينتج الخمول وقلة الحافز والسبب المؤدي اليها الخوف من الفشل.

3. التطبيقات:-

  التطبيقات هي تعد من أكثر الأشياء التي تساعد علي التشتت، وقبل ظهور التطبيقات كان الشخص مختصر علي الاشياء المحيطة به فكان التشتت أقل بكثير عكس الجيل الحالي،اليوم ممكن أن تفتح الهاتف وتتطلع علي أخبار العالم بأكمله حتي أصبح العالم قرية صغيرة في جوالك فأحدث شئ من الارتباك، في إحصائية بتقول أن الانسان يتشتت مرة كل اربعين ثانية وهو فاتح الجوال.
3. الأصدقاء:- 
  الأصدقاء عليم تأثر كبير في التشتت ممكن يكونوا ليسوا ناجحين في مجالاتهم أيضا متشتتين مثلك تمام وكثير من الأوقات يكون لدي الأصدقاء واهتمامات متنوعة يرغمونك علي الدخول فيها وأنت لاتريد أن تدخل فيها وبذالك يحدث تشتت.

4. عدم الراحة في الوقت المناسب:- 

  الشخص الذي يرتاح فترة كبيرة أو يرتاح فترة قصيرة أو اصلا ما يرتاح دون العلم بأوقات الراحة  أو أوقات العمل هذا الشخص دائما متشتت، يجيب تحديد أوقات معلومة للراحة وأوقات للعمل ايضا ولا تذهب للعمل وأنت لم تعلم أوقات العمل وتذهب الي الراحة وانت لاتعلم اوقات الراحة ان هذا يحدث تشتت.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-